اعلان

وزير الخارجية: للأسف لم تسمح إسرائيل بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى الآن

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية المصرية، إنه هناك حاجة ملحة لادخال المساعدات الى غزة وهذا امر خطير لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من احتياج شديد، ليس هناك مياه أو طعام أو مواد طبية.

وأضاف 'شكري'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع نظيرته الفرنسية، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثتنين، أن نزوح المواطنين من شمال قطاع غزة إلى جنوب أدى إلى ضغوط اضافية، ليس هناك مأوى لهم، هذه أمور انسانية يجب احترامها ومراعاتها.

فتح معبر رفح

وأوضح أنه منذ اندلاع الازمة كان معبر رفح هو الوسيلة التي تتيح دخول المساعدات الإنسانية وتم تجميع عدد كبير منها في العريش، ونعمل بالتنسيق الكامل مع منظمات الأمم المتحدة والأونروا والصليب الاحمر من اجل ادخال هذه المساعدات، لأنه هناك حاجة ملحة لرفع المعاناة عن المدنيين الفلسطيني.

وأكد أنه حتى الأن للأسف لم تسمح الحكومة الإسرائيلية حتى الآن بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإمكانية فتح معبر رفح من ناحية غزة، لدخول المساعدات وخروج مواطني الدول الثالث، لكن مصر على أتم الاستعداد والأجهزة المصرية على أهبة الاستعداد لإدخال المساعدات وخروج مواطني الدول الثالث، متابعًا: 'نأمل أن يكون انفراجة في هذا الأمر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان