اعلان

أمين «الجامعة العربية»: نرفض وصف البعض سكان غزة بالبربرية والجهة الأخرى بالتحضر

احمد ابو الغيط امين جامعة الدول العربية
احمد ابو الغيط امين جامعة الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط، أمين جامعة الدول العربية، أنه نظرا لخطورة الوضع الإنساني في غزة، ينبغي على المجتمع الدولي العمل على مسارين بالتوازي أولًا، والتوصل لوقف فوري لإطلاق النار ووضع حد للقصف الوحشي ضد أهالي القطاع من المدنيين.

وأضاف 'أبو الغيط'، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام 2023، المذاعة على قناة 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه يجب فتح ممر آمن على نحو عاجل لتوصيل المساعدات الإنسانية في غزة بالكامل، مع تأمين استمرار إمدادات الغذاء والدواء والمياه والطاقة لأهل القطاع.

وأكد أن هذه هي الاولوية القصوى لنا في الوقت الحالي، مؤكدًا أن استمرار الوضع الحالي يخالف بشكل صريح للقانون الدولي الانساني من جانب اسرائيل، مشددًا على رفض الجامعة كافة أنواع الاستهداف للعنف ضد المدنيين دون تمييز وليس مدنيين ذوي درجة اعلى واخرين بدرجة ادنى، فكل المدنيين سواء والنفس البشرية لها قدسيتها.

قمة القاهرة للسلام 2023

واستنكر أمين الجامعة العربية التصريحات التي تصف سكان غزة بالبربرية والجهة أخرى بالتحضر، ولدينا خشية كبرى من الانجراف إلى صراع ديني يلحق كارثة ممتدة بالبشرية، مطالبًا الأطراف الدولية أن تتحمل المسئولية ضبط النفس، وألا تفتح الطريق لاتساع رقعة المواجهة او ما يفضي لتمددها، لتفادي احتمالات حدوث حرب إقليمية سوف يدفع ثمنها الجميع.

وأوضح أن المستقبل الذي نرغبه لهذه المنطقة وتحقيق الرفاهية لا يمكن ان يتحقق سوى بدعم عملية السلام، على أساس حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، مع عدم وجود تدخل عسكري لان الحل السلمي الافضل والابقى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق