اعلان

خبير سياسي: القيادة المصرية تتحرك بسرعة لإيجاد مخرج لأزمة قطاع غزة

قصف الطائرات الاسرائيلية لقطاع غزة
قصف الطائرات الاسرائيلية لقطاع غزة

قال الدكتور محمد عبدالعظيم الشيمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن مؤتمر القاهرة للسلام أبرز عدة سمات مهمة جدًا، أهمها أن مصر لم تكن ترى أن في هذا المؤتمر أي نوع من التوافق بين القوى والأطراف المشاركة.

وأضاف 'الشيمي'، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن عقد قمة القاهرة للسلام كان ضروريًا لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية مهمة وهي مسؤولية مواجهة الوضع غير الإنساني في غزة في ظل مجموعة من جرائم الحروب المتتالية التي يوجهها العدو الإسرائيلي.

الأمن القومي المصري

وأوضح أن نفس الأمر يرتبط بوجود حالة من حالات إبراز وجهات النظر المختلفة على المستوى العربي والإفريقي أمام المجتمع الدولي وليس الغربي فقط، مشيرًا إلى أن ما نعلمه جيدًا أن الإعلام الغربي يريد أن يبرز مجموعة من المحددات المتعلقة بمثل هذه الأزمة، منها الطرف المستضعف وهو الإسرائيلي كما يبرزه الإعلام الغربي.

وأكد أن القيادة المصرية تحاول أن تضع الأمر في إطار مجموعة من المحددات وفي إطار عدد من المشاورات والحوارات الهاتفية واستقبال عدد من المسؤولين، وكلها تبرز التحرك المصري السريع من أجل إيجاد مخرج للأزمة، وحماية الأمن القومي، وهو ما أكده الرئيس السيسي في أكثر من مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني