اعلان

الرئيس السيسي لـ«ماكرون»: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في غزة

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

أكد الرئيس السيسي أنه اتفق ونظيره الفرنسي ماكرون على أهمية أن الأزمة الحالية في قطاع غزة لا تتسع لتشمل عناصر أخرى أو مواقع أخرى، ويقتصر الجهد والعمل على احتواء التطورات في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، أضاف الرئيس السيسي، أنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسي، على إطلاق المزيد من المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمصابين في قطاع غزة، موضحًا أن مصر تلعب دورًا إيجابيًا في القضية الفلسطينية.

وشدد الرئيس على أهمية تهدئة الموقف في غزة، و قال، أسجل هنا تفهم الرئيس ماكرون إن فكرة عملية النزوح إلى الأراضي المصرية أمر شديد الخطورة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن حل الدولتين، هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع، وأن غياب الأفق السياسي أحد أسباب تدهور الصراع، وغياب الأمل والإحباط واليأس أدى للاقتتال الحالي.

وتعقد، اليوم، الأربعاء، قمة مصرية فرنسية بالقاهرة اليوم الأربعاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون وذلك خلال زيارته اليوم للقاهرة.

لقاء الرئيس السيسي وماكرون

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار احمد فهمي، إن زيارة ماكرون للقاهرة تأتي بعد جولة شملت الأردن وإسرائيل، بحث خلالها سبل خفض التصعيد وإبرام هدنة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)