رئيس هيئة الاستعلامات: مصر لن تكون وطنًا مصطنعًا لأي أحد

ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات
ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات

أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة من الاستعلامات، أن مصر لن تكون وطنًا مصطنعًا لأي أحد، والشعب الفلسطيني الشقيق أكد أنه لا يقبل التهجير من أرضه.

وقال 'رشوان'، خلال مؤتمر صحفي عقد من أمام معبر رفح لمتابعة تسليم المساعدات الاغاثية لأهالي وسكان قطاع غزة، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، إن الدفاع الشرعي عن النفس لا يمكن أن يبرره ما يشهده قطاع غزة من عدوان، لافتًا إلى أن مصر أكدت ضرورة الالتزام بثوابت القانون الدولي وعدم ترحيل أهالي غزة إلى أي مكان.

موقف السيسي من القضية الفلسطينية

وأضاف أن الموقف المصري يرتكز على أن ما يحدث في غزة عدوان لا يتم قبوله، والرئيس السيسي شدد على ثوابت الموقف المصري حول القضية الفلسطينية في اتصالاته الهاتفية مع قادة العالم، كما أن الرئيس السيسي أكد أن ما يجري في قطاع غزة لا تقبله مصر ولا الشرعية الدولية ولا القانون الدولي الانساني، ما يحدث في قطاع غزة يتجاوز في كل الأحوال حق الدفاع الشرعي عن النفس.

وأشار إلى أن حق الدفاع عن النفس لا يمكن ان تمتد للمدنيين الأبرياء، لافتًا إلى أن 45% من بيوت غزة تهدمت وتضررت، وأصبح لدينا قرابة مليون و400 ألف مواطن مدني نزع من مكانه تحد تهديد الاحتلال الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً