اعلان

محلل سياسي يتوقع تراجع الدعم الأمريكي لإسرائيل خلال أيام

العدوان على غزة
العدوان على غزة
كتب : أهل مصر

توقع الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، تراجع الدعم الذي تقدمه الإدارة الحالية في البيت الأبيض، بقيادة الرئيس جو بايدن، لإسرائيل منذ بداية العدوان على غزة.

وأرجع المحلل السياسي، هذا التوقع إلى ما بدأ يظهر من خسارة الرئيس بايدن لاستطلاعات الرأي، بسبب موقفه مما يحدث في غزة، حيث بدأ يتلقى تحذيرات من هذا الأمر، لافتا إلى أن ما حدث في غزة، استقبله الأمريكيون بغضب شديد جدا.

تراجع الدعم الأمريكي لإسرائيل

وأضاف 'شرقاوي'، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج 'صالة التحرير' المذاع من خلال قناة 'صدى البلد'، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن إمكانية استخدام القنابل النووية، أحدثت جدلا كبيرًا من هذه التصريحات غير المسؤولة، من وزراء مسؤولين في الكيان الإسرائيلي، خاصة أن الأمر خرج من العديد من المسؤولين في إسرائيل.

وأوضح أن الدعم الرسمي من أمريكا لإسرائيل داخل غزة سيتراجع، إذ إن أمريكا بدأت تشعر أن إسرائيل عبء عليها وقد تقحمها في الدخول في حرب إقليمية، وما يحدث في الوقت الحالي يضع أمريكا في مستنقع هي في غنى عنه، وبايدن بدأ يتنبأ أنه قد يدخل صراعا إقليميا وقد يتطور لحرب عالمية ثالثة بسبب تصرفات إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة