اعلان

نتنياهو يواجه موقفًا صعبًا بسبب خسائر جيشه في غزة.. سمير فرج يكشف التفاصيل

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن أسلوب إدارة السياسة الخارجية الأمريكية يعتمد على آراء 4 جهات قوية «وزارة الخارجية، CIA، البنتاجون، مجلس الأمن القومي الأمريكي».

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أكد أن زيارة بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر مؤخرا ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي تعتبر مفصلية، مضيفا أن بلينكن طلب من الرئيس السيسي خروج مزدوجي الجنسية لا سيما حاملي الجنسية الأمريكية من معبر رفح، إلا أن الرئيس رفض خروجهم إلا بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بما ينم على أن مصر صاحبة قرار.

إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد لـ بلينكن ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأن مصر ترفض التهجير القسري لقطاع غزة، مؤكدا أن موقف مصر واضح بشان القضية الفلسطينية وأنها ليست تابعة لأحد.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعاد نفس الكلام والموقف المصري الثابت خلال لقائه مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، مضيفا أن مدير وكالة الاستخبارات ناشد مصر استمرار الاتصالات للإفراج عن الأسرى لدى حماس.

ورأى أن وزيرا الدفاع المصري والأمريكي وضعا اللمسات الأخيرة للإفراج عن الرهائن لدى حركة حماس، مؤكدا أن مصر تبذل جهودا كبيرة لإجراء صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن نتنياهو يحاول الحصول على أي مكاسب على الأرض، مؤكدا أن جيش الاحتلال إسرائيلي لم يحصد مكاسب حتى الآن بل زادت خسائره حتى فقد 34 جنديا حتى الآن وفقا للمعلن، لذلك فإن نتنياهو يواجه موقفا صعبا جدا وتأثرت شعبيته في الشارع الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد