اعلان

رئاسة الجمهورية عن أزمة غزة: مصر والعرب قدموا مبادرات شجاعة للسلام.. وحان دور القوى الدولية

المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية
المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

كشف السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الرئاسة، تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في القمة العربية الإسلامية الطارئة التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر' مساء اليوم السبت، قال فهمي: 'عندما تتوافق هذه الدول على موقف واحد كما قال الرئيس السيسي في كلمته هذا موقف صعب يحتاج إلى توافق الجهود وجهد مكثف وهذه إجراءات عملية'.

كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية

وأكمل فهمي: 'والتحدث بصوت واحد وإرسال رسائل واحدة للمؤسسات المعنية لمن له قدرة على التكلم وهي مواقف عملية ذات أهمية وتصديها بالكامل لمسؤولية دقيقة وصعبة وهي التنسيق عملية دولية كبرى لاستقبال مساعدات من جميع أنحاء العالم وإدخالها إلى قطاع غزة بالإضافة إلى إدخال الجانب الأكبر من المساعدات من مصر نفسها'.

وتابع فهمي: 'مصر تستند في موقفها إلى رصيد عميق من السياسة الخارجية المسؤولة من التصرف برشادة وحكمة وفتحت باب السلام وحافظت عليه وخلال كلمة الرئيس كانت محددة وواضح ودقيقة وعملية بان مصر والعرب قدموا مبادرات شجاعة للسلام والآن تاتي مسؤولية للقوى الدولية لوقف نزيف الدم ومعالجة القضية من جذورها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج