اعلان

أسامة كمال عن احتفالات رأس السنة: سماء تضاء بالألعاب النارية وأخرى بالقذائف

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

أجرى الإعلامي أسامة كمال، مقارنة بين احتفالات دول العالم بحلول العام الجديد 2024، بينما كانت دول أخرى مثل فلسطين والسودان أسفل القصف والعدوان.

قال "كمال" في أولى حلقات العام الجديد من برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، مستشهدًا بكلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي في قصيدة الأحزان العادية، قائلا: "إحنا شعبين شعبين شعبين، شوف الأول فين والتاني فين".

استكمل: "كلمات الخال الأبنودي، هي أدق ما يصف المشهد خلال الساعات الماضية، العالم كان يعيش حالة من الانفصام، ناس بتحتفل وناس بتتقتل؛ ناس بتصرخ احتفالا وناس بتصرخ ألمًا وخوفًا وفزعًا، سماء بتنور بالألعاب النارية، وسماء تانية بتنوّر بالقذائف والرصاص".

استعرض في فيديو قصير جانبًا من احتفالات رأس السنة حول العالم، بالتزامن مع الأوضاع في غزة، معلقًا: "صورة توضح الانفصام العالمي".

أكد "كمال"، أنه ليس ضد الفرح والاحتفال والتفاؤل بعام جديد، مؤكدًا أن ذلك حق مكفول للجميع، ولكن يجب أيضًا احترام حق الإنسان في الأمان والسلام والمأكل والمشرب والمسكن، قائلا: "الحياة حق للجميع".

تابع: "كلامي مش مزايدة؛ كلامي بس علشان مننساش الشعب التاني من العالم. كلامي مش ضد الفرح ولا الاحتفال؛ الفن بكل أنواعه وأشكاله؛ نمط من أنماط المقاومة، أنا مش ضد الاحتفال؛ أنا ضد نسيان القضية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-2) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للبايرن