اعلان

حتى منتصف الأسبوع القادم.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة على المحافظات

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم متوقع حدوث إنخفاض في درجات الحرارة عن الأيام الماضية، التي كانت مرتفعة وأعلى من المعدلات الطبيعية.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، اليوم الأربعاء، أنه نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وإمتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وانخفاض قيم درجات الحرارة لـ5 درجات في بعض المحافظات.

وأوضح أنه عدنا للأجواء الشتوية المائلة للبرودة في فترة النهار، على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، خاصة وجود نشاط للرياح والتي تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة بمعظم محافظات الجمهورية.

طقس الأسبوع القادم

وأكدت أن العظمى على القاهرة الكبري تكون 19 درجة مئوية، والمحسوسة 17 درجة نتيجة نشاط الرياح، لافتة إلى أن فترة الليل يوجد مزيد من الانخفاض فى الطقس والصغرى على القاهرة تصل ما بين 10 و11 درجة مئوية، وبالتالي الأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات، وتصل لحد الصقيع على بعض الأماكن من وسط سيناء والوادي الجديد.

وأشارت إلى أن هناك سقوط أمطار اليوم بصورة كبيرة على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري، وتمتد بكميات أقل في المناطق الداخلية خلال فترة المساء، وتكون خفيفة على بعض الأماكن من جنوب الوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة الكبري، مؤكدة أنه سوف نعيش أجواء شتوية حتي منتصف الأسبوع القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين