اعلان

إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر وإسرائيل تقتربان من التوصل لتفاهمات بشأن محور فيلادلفيا

 فيلادلفيا
فيلادلفيا

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن آخر مستجدات التفاهمات المصرية الإسرائيلية بشأن تأمين محور صلاح الدين الأيوبي المسمى بـ"فيلادلفيا".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن مصر وإسرائيل تقتربان من التوصل إلى تفاهمات بشأن محور فيلادلفيا، وهذه التفاهمات ستؤدي إلى نقل جزء من سكان قطاع غزة إلى مناطق أخرى.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، أن التفاهمات مع مصر تقضي بإنشاء جدار متطور تحت الأرض بتمويل دولة خليجية بدون ذكر إسمها، بين مصر وإسرائيل يمنع حفر أنفاق هناك، واشترطت مساهمتها بموافقة مصر.

وأضافت أن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي رونين بار، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أهارون حليفا، تولى المفاوضات والمحادثات مع المسؤولين المصريين في المستوى الأمني، بشأن قضيتي رفح ومحور فيلادلفيا، باعتبارهما من أكثر القضايا الحساسة بين إسرائيل ومصر.

وأوضحت الإذاعة أن أهم بنود التفاهمات التي يتم صوغها، وهي تعهد إسرائيل أمام مص، بأنها لن تعمل في منطقة رفح لكونها لم تسمح لسكان غزة البالغ عددهم أكثر من مليون شخص بإخلاء المنطقة.

وأكملت أن إسرائيل ستقوم بإخلاء السكان الغزيين في منطقة رفح، من أجل تقليل احتمالات ومخاطر نزوح وتدفق عدد كبير من الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا