اعلان

عمرو أديب: خلاف بين مصر إسرائيل قريبًا.. ومحور فيلادلفيا أراضي فلسطينية تخضع للاحتلال

عمرو اديب
عمرو اديب

توقع الإعلامي عمرو أديب، حدوث مشكلة كبيرة مع إسرائيل خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الإصرار الإسرائيلي على فرض وجود قوات بشكل دائم لمدة ما في محور فيلاديلفيا – صلاح الدين بقطاع غزة، حتى تستقر الأمور، متابعا: 'محور فيلادلفيا مش أراضي مصرية.. هي أراضي فلسطينية تخضع للاحتلال الإسرائيلي.. لكن هيبقى فيه خلافات مزعجة'.

وخلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، قال أديب: «الفترة المقبلة حساسة جدًا، خاصة مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على محافظة خان يونس»، متوقعًا حدوث خلافات «مزعجة أو معقدة» بين مصر وتل أبيب.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدث بشكل جميل عن مصر خلال مؤتمر صحفي اليوم، لكن ما يحدث على الأرض مغاير لما يقوله نتنياهو.

محور فيلادلفيا أراضي فلسطينية تخضع للاحتلال

وأضاف: «نتنياهو شخصية لا تثق فيها بالخير أو الشر، فهو في حالة تخبط شديد لأنه لم يحقق شيئًا بعد ما يزيد عن 100 يوم ولم يصلح موقفه ولم يمحُ عار أحداث 7 أكتوبر، رغم الكثير من الألم والشهداء والمصابين وإزالة غزة من على الأرض بالنسبة لنا».

ونوه أن «أوضاع المواطنين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب غزة سيئة؛ بسبب الأمطار والبرد القارس»، مضيفًا: «الناس عايشة في برك مياه، يعيشون حياة مؤلمة وقاسية وغير إنسانية، لكن شعب الجبارين في انتظار اليوم الذي تنتهي فيه كل تلك المأساة».

وذكر أن «إسرائيل تعقد الأمور وتزيد من حجم المأساة والغطرسة والظلم»، منوهًا أن «العالم يرى كل تلك الانتهاكات ولا يتحرك لفعل شيء حيالها».

ولفت إلى أن وقف 8 دول تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» يضع مزيدًا من الحمل على مصر، لأنها تصبح الجهة الوحيدة التي تجري مفاوضات لإيصال المساعدات إلى أهل غزة.

واستطرد: «الوضع حرج وصعب والمأساة كبيرة، ومصر عندها مسئولية لا تتنصل منها تجاه أهلنا في غزة، الناس دول في رقبتنا، ولن تستطيع التحرك قيد أنملة من تلك المسئولية التاريخية التي تتمسك بها مصر حتى آخر لحظة، فليس من مصلحة مصر أبدا أن تتأزم أمور اللاجئين على الحدود».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً