اعلان

خبير سياحي: مصر تعمل على زيادة أعداد مقاعد الطيران في الدول التي ترسل السائحين إليها

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال محمد فاروق الخبير السياحي إن مصر حققت إنجازات كبيرة في السياحة هذا العام، إذ أن لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر أعلنت زيادة 25% في الحجوزات من الأسواق اللاتينية المتحدثة باللغة الإسبانية، وبالأخص دولة إسبانيا بداية من شهر مارس المقبل.

وأوضح 'فاروق'، خلال مداخلة هاتفية، على برنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن إسبانيا احتلت العام الماضي المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى محافظة الأقصر، لافتًا إلى أن الوفد السياحي المصري الذي شارك في معرض فيتور، الذي أُقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 24 إلى 28 يناير الماضي نجح بشكل كبير، خصوصا اللقاءات التي أجراها وكلاء السياحة الإسبان من أجل الحفاظ على معدلات الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا لمصر.

السياحة الثقافية

وأضافت أن السياحة الثقافية في مصر تقبل عليها الأسواق الإسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى أن الأسواق الإنجليزية والألمانية مهتمة بالجزء الترفيهي، ويزورون الشواطئ والأنشطة الترفيهية، مضيفًا أن الأسواق الصينية من المتوقع زيادة الرحلات منها في الفترة المقبلة.

وأكد أن السياحة الهندية والصينية مهمة جدا بالنسبة لمصر، لأنهم تصدر أرقاما كبيرة من السياح لمصر كل عام، مضيفًا أن مصر تعمل على زيادة أعداد مقاعد الطيران في الدول التي ترسل السائحين لمصر، ما يساهم في تحقيق المستهدف السياحي بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج