اعلان

عضو الفريق القانوني الفلسطيني: محتوى ما قدمته مصر أمام "محكمة العدل الدولية" كان في الصميم

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قالت السفيرة نميرة نجم، عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية، إن المرافعة المصرية أمام محكمة العدل تعرضت لكل أبعاد ما يحدث على الأرض في فلسطين خاصة الوضع في غزة وأثره على المواطنين واستمرار العنف والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، حيث كشفت مصر للعالم عن الوجه الإجرامي للكيان الصهيوني.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد شردي، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أكدت "نجم" أن محتوى ما قدمته مصر أمام محكمة العدل الدولية كان في الصميم، وتأكيد على جميع المواقف الثابتة لمصر حيال القضية الفلسطينية منذ عقود طويلة.

وتابعت: "المرافعة المصرية أمام المحكمة الدولية كانت على مستوى رفيع شكلًا ومضمونًا ويكشف المعاناة التي يتعرض لها المواطنون في غزة وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين وخرق القوانين الدولية".

وأكدت عضو فريق الدفاع باسم الحكومة الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية من قبل، أنه عندما تقدمت جنوب إفريقيا بدعوى ضد الاحتلال الصهيوني كانت الغالبية الساحقة للقضاة من المحكمة أيدت ما خرجت به المحكمة، موضحة أن قرار محكمة العدل الدولية لم يتطرق إلى وقف إطلاق النار، لكن كل التدابير التي جاءت من المحكمة تشير في فحواها إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال