اعلان

أمطار خلال ساعات.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة الـ48 ساعة القادمة

سقوط أمطار على دمياط
سقوط أمطار على دمياط

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض حتى يوم الاثنين المقبل حيث ستكون درجة الحرارة اليوم 22 درجة مئوية.

وأضافت 'غانم' في مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الخير يا مصر' على ' القناة الأولى'، اليوم السبت، أن مصر حاليًا تتأثر بالكتل الجوية القادمة من جنوب أوروبا حيث ذلك يُشعر المواطنين بوجود جو دافئ على مختلف أنحاء الجمهورية نهارًا مائلا للبرودة ليلا وخصوصًا مع فترات الليل المتأخر.

توقعات الأرصاد وطقس الأسبوع

وأوضحت أنه من المتوقع أن تكون هناك أمطار على غرب البلاد مساء اليوم، والذي سيكون بداية لتكون منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى وجود أمطار غدًا على مختلف أنحاء الجمهورية وستكون متفاوتة الشدة بين المحافظات وستستمر يوم الأحد فقط، مع وجود رمال مثارة في بعض الأماكن مثل البحر الأحمر.

وأكدت أنه يوجد هناك ارتفاع في درجات الحرارة بدء من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع، مؤكدة أن التذبذب في درجات الحرارة خلال اليوم والأسبوع سيزيد فرص الإصابة، لافتة إلى أن فصل الربيع من أهم ظواهره وجود رياح خماسين و تقلبات في الطقس وتسجيل أعلى درجات الحرارة والتي لن تكون محسوسة بسبب عدم وجود رطوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً