اعلان

«ما حكم الموظفين اللي بيشتغلوا على قد فلوسهم؟».. علي جمعة: الرضا أول طريق النجاح

علي جمعة
علي جمعة

أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور، حول إنه هناك أشخاص لا يهتمون بإتقان العمل سواء في جهة حكومية أو خاصة ويقول 'على قد فلوسهم'، فما حكم هذا العمل؟.

وأوضح جمعة، خلال حلقة برنامج 'نور الدين'، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء: 'الرضا بما أقامك الله فيه أول طريق النجاح، فى بعض الأحيان يتشوف الإنسان إلى ما ليس في مجاله ودوره، وهنا تنبأ علم الإدارة حول هذا الخلل، وتمت فيه دراسات إنسانية واسعة هدفها النجاح، ويجب على المسلم تعلم علم الإدارة ومنها عدم تخطي رئيسك والصبر'.

وأضاف: 'الإنسان ليس راضيا بوضعه وفاكر إن وضعه أقل مما ينبغى، لو تواضعنا شوية ورضينا بمكانا وطوعنا ابن عطاء السكندري وهو يقول كن حيث أقام الله، وأترك ربك ينقلك من مكان إلى أخر أو من مستوى إلى أخر'.

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا أنفسهم في حيرة من أمره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً