اعلان

الرئيس السيسي: السنوات الماضية أثبتت أن طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن السنوات القليلة الماضية أثبتت أن طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود.

وأضاف السيسي، في كلمته عقب أدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، ونقلتها «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن تصاريف القدر  ما بين محاولات الشر الإرهابي بالداخل والأزمات العالمية المفاجئة بالخارج، والحروب الدوليـة والإقليميـة العاتية من حولنا تفرض علينا مواجهة تحديات.

وأكد أنه ربما لم تجتمع بهذا الحجم وهذه الحدة عبر تاريخ مصر الحديث وهي التحديات التي لم يكن لنا أن نصمد في وجهها، لولا عراقة شعبنا العظيم وما بذله من جهود خارقة، عبر السنوات الماضية، لإعادة بناء بلادنا وتقوية بنيانها بما يمكننا من اجتياز أية صعوبات.

وتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من الأربعاء الموافق 3 من أبريل المقبل 2024 ولمدة 6 سنوات.

وتنص المادة 140 'معدلة' من الدستور على: يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

الانتخابات الرئاسية 2024

جدير بالذكر أنه في ديسمبر الماضي، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بنسبة تصويت 89.6 % بإجمالي تصويت 39 مليونا و702 ألف.

وخاض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري. 

وأدى الرئيس السيسي اليمين، قائلا:

'أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه'.

استقبال الرئيس السيسي في مجلس النواب

واستقبل الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي فور وصوله مقر المجلس برفقة والوكيلين والأمين العام للمجلس حيث بدأت المراسم الرسمية وعزف السلام الجمهورى واستعراض حرس الشرف.

WhatsApp
Telegram