اعلان

مصطفى الفقي: أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية نقطة تحول حقيقية في حياة مصر

الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، أن أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، نقطة تحول حقيقية في حياة مصر، مشيرًا إلى أن السيسي تمكن من عودة الأمن والأمان للوطن بعد فترة اضطرابات وتناقضات، قبل توليه منذ 10 سنوات.

وقال «الفقي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى بالتغطية الخاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر بولاية جديدة، على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إننا نشعر أحيانا بغلاء للمعيشة ولكن هذا ليس مؤشر على ضعف الدولة، والمصريون أدركوا أنهم وراء قيادة واعية بقيادة الرئيس السيسي.

حفل تنصيب السيسي

وأكد أن حفل تنصيب الرئيس السيسي اليوم لم شهد أي بزخ من أي نوع كما أدعى المشككون وإنما كان بسيطا، مشيرًا إلى أن مصر تلعب دورًا كبيرًا في توازن السياسات الخارجية وتوطيد العلاقات مع الدول شرقا وجنوبا، والرئيس السيسي قائدًا بارعًا في السياسة الخارجية، فلم يسمح بالتدخل في شأن أي دولة أخرى أو تدخل أي دولة في الشأن المصري، ما أدى لفوزه بجائزة رجل السلام في الشرق الأوسط 2024.

واختتم: 'اعترف أنني شاهدت بوجود مساحة حرية كبيرة في البرلمان الحالي عن البرلمانات السابقة، والرئيس هو صاحب التغيير أو الاستكمال للحكومة الحالية دون إلزام دستوري بالتغيير، منوهًا أن المطلوب تغيير سياسات وليس شخصيات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً