اعلان

«القومي للبحوث»: ابتعدوا عن تناول هذه الأطعمة الضارة في السحور

السحور
السحور

قالت الدكتورة ضحى عبده رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث، إن وجبة السحور من أهم الوجبات وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بها المسلمين.

وأضافت ضحى'، خلال تقرير عرضه برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أنه ينصح بتناول السحور قبل نصف ساعة من أذان الفجر، وبالتالي، يجب أن تكون وجبة السحور وجبة غذائية ومتكاملة يجب أن تتضمن كل العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والأملاح المعدنية.

وجبات السحور

وأوضحت أن طبق الفول هو الوجبة الأساسية المعتمدة في مصر للسحور، ويفضل استخدام الزيت الحار لأنه من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية العديدة عديمة التشبع والليمون والخبز البلدي أو خبز كامل الحبة لأنه غني بالألياف الغذائية، وهي مهمة جدا لجسمنا وصحتنا وحركة الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل جيد.

وتابعت: 'كما ينصح بتناول الخضار مثل الطماطم أو الجرجير أو الخيار ثم كوب لبن أو كوب زبادي ويفضل الزبادي لأنه عنصر مهم جدا به بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي والحصول على إحدى الفواكه الغنية بالبوتاسيوم حتى تقلل إحساسنا بالعطش مثل البلح والموز والمشمش المجفف مع الابتعاد عن المخللات بصفة عامة والحلويات':

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً