اعلان

«فلوسنا رايحة فين؟».. طلاب الجامعة الأمريكية يطالبون بمقاطعة شركات داعمة لإسرائيل

لافتة من طلاب الجامعة الأمريكية.. فلوسنا رايحة فين؟
لافتة من طلاب الجامعة الأمريكية.. فلوسنا رايحة فين؟

حرص عدد من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على دعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف تعاون الجامعة مع الشركات والمنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'x'، صورًا لبعض طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة، رافعين لافتة تحت شعار: 'فلوسنا رايحة فين.. الجامعة مخبية أيه؟'.

نفّذ متضامنون مع فلسطين وقفة داخل الحرم الجامعي طالبوا فيها بوقف الاستثمار في شركة 'آكسا' الفرنسية بسبب دعمها للكيان الإسرائيلي وتمويلها المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وأثار هذا المنشور الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلق بعضهم، قائلين: 'طلبة الجامعة الأمريكية بيسألوا فلوسهم فين'، 'الجامعة الأمريكية في مصر لازم تحدد موقفها، لأن كده هي شريكة في المذابح'.

لافتة من طلاب الجامعة الأمريكية للتنديد بمقاطعة الشركات الإسرائيليةلافتة من طلاب الجامعة الأمريكية للتنديد بمقاطعة الشركات الإسرائيلية

وأضاف، آخرون: 'صعيدى فى الجامعة الأمريكية ده فيلم مش هيتكرر، أفيهات كل دقيقة من الفيلم'، 'الجامعة رافضة الإفصاح عن أي بيانات أو معلومات تخص العقود دي'.

يذكر أن شركة أكسا (AXA) هي شركة تأمين فرنسية دولية له العديد من الأفرع حول مستوى العالم ومنها مصر، وتقدم خدمات التأمين الصحي والرعاية الصحية الطارئة والروتينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً