اعلان

«ليه رفعتوا الأسعار؟!».. مشادة على الهواء بين إعلامية وتاجر أسماك

تخفيض أسعار الأسماك بعد حملة  المقاطعة ببورسعيد
تخفيض أسعار الأسماك بعد حملة المقاطعة ببورسعيد

كشف عبد الله البغدادي تاجر أسماك بدمياط، أسباب ارتفاع الأسماك في الفترة الأخيرة، موضحا أن نسبة 90 % من الأسماك المتداولة في مصر من إنتاج المزارع، بينما الـ 10 % سمك بلدي.

وقال 'البغدادي'، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن تكلفة الإنتاج مرتفعة بالمزارع لأنها تستخدم أعلاف وسولار وأكسجين وعمال وغفر وتأمين على المزارع.

وأكد أنه حدث انخفاض في الأسعار ليصبح الكيلو -حبايتين أو تلاتة- في الكيلو بـ 80 جنيهًا، بينما البوري بـ 70 و80 جنيهًا، والشبار الأخضر بـ 40 جنيهًا.

وأشار إلى أن انخفاض الأسعار يأتي مراعاة لمحدودي الدخل تحت رعاية أصحاب الجملة والقطاعي، لتواجهه الإعلامية رشا مجدي بسؤال على الهواء: 'أنتو ليه رفعتوها من الأول عشان تنزلوها تاني؟!'.

وأوضح أنه تحديد سعر السمك يخضع للعرض والطلب، لترد الإعلامية قائلة: 'يعني لما لقيتوها بتعفن اضطريتوا تنزلوا الأسعار'، لافتًا إلى زيادة الأسعار لارتفاع تكلفة أجور العمال في مزارع الأسماك، موضحا أن علف السمك الخاص بالبلطي انخفض اليوم لـ 30 ألف جنيهًا وذلك بعد التعويم الأخير للدولار.

وواجهته الإعلامية رشا مجدي بسؤال عكسي من كلامه: 'طيب حلو لما أنت بتقول العلف رخص بعد ثبات سعر الدولار من شهر ونصف، يبقى أنتو زودتوا أسعار السمك ليه 50 % ولا عشان داخلين على شم النسيم والأعياد فنعلي عشان نكسب أكثر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً