اعلان

نتنياهو: قرارات «الجنائية الدولية» لن تؤثر على تحقيق أهدافنا من الحرب

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن أي قرار من المحكمة الجنائية الدولية لن يؤثر على تصميمنا على تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة المحتجزين وتحقيق النصر الكامل؛ وذلك وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح نتنياهو، أن إمكانية إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق قادة عسكريين وسياسيين إسرائيليين فضيحة على نطاق تاريخي.

وفي وقت سابق قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في اجتماع مع عائلات القتلى والأسرى الإسرائيليين: 'سندخل إلى رفح، وسنقضي على كتائب حماس هناك، وهذا سيحدث باتفاق أو بدونه'.

والتقى نتنياهو، اليوم الثلاثاء، في مكتب رئيس الوزراء بمدينة القدس، بممثلي عائلات الرهائن والعائلات الثكلى من إطار 'منتدى البطولة ومنتدى الأمل'.

وأضاف: 'فكرة أننا سنوقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها غير واردة. سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس هناك - باتفاق أو بدونه، لتحقيق النصر الشامل'. كما استمع نتنياهو إلى 'دعوتهم لمواصلة تحقيق أهداف الحرب والصمود في وجه الضغوط الدولية'.

من جهتهم، نقلت العائلات الثكلى عن نتنياهو وقالت: 'خلال اجتماعنا به قال إن إجلاء المدنيين من رفح بدأ فعليا تمهيدا لعملية عسكرية فيها'. تجدر الإشارة إلى أن هيئة البث الإسرائيلية ذكرت أن نتنياهو ألغى جلسة لـ'مجلس الحرب' كان من المفترض أن تبحث مفاوضات إطلاق سراح المختطفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً