اعلان

3 سيناريوهات.. مصطفى بكري يكشف تفاصيل خطة الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح رفح الفلسطينية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك إجماعا دوليا معارضا بشدة سيناريو اقتحام رفح، لافتا إلى أن مصر تعرب عن قلقها من اقتحام رفح الفلسطينية، والضغط على الفلسطينيين وتهجيرهم ونزوحهم نحو الحدود المصرية.

وخلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، أكد 'بكري' أن هناك ثلاث مقترحات يراها محللون سياسيون بشأن الهدنة ووقف الحرب على غزة القضية الفلسطينية، حيث أن المقترح الأول يرى اجتياح عسكري لرفح، وذلك لتفكيك البنية التحتية لحماس وتحرير المحتجزين كما يظن الجانب الإسرائيلي وهذا حال فشل المفاوضات.

وتابع 'بكري': 'المقترح الثاني يرى تنفيذ عملية محدودة في رفح على أطراف المدينة ثم يتم استهداف مناطق معينة لحماس، مشيرا إلى أن هناك حديث في إسرائيل أن أى عملية واسعة تسبب العديد من المشاكل سواء مع مصر أو من خلال خسائر في الأرواح للجانب الإسرائيلي'.

خطة الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح رفح الفلسطينية

وأشار 'بكري' إلى أن المقترح الثالث، وهو المرجح بجهود مصر، الوصول إلى اتفاق مع حماس ووقف إطلاق النار لمدة عام، وتأجيل اجتياح رفح منوها إلى أن هناك تخوف من مجلس الحرب من الهدنة التي قد تؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة مع الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا