اعلان

35091 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

غزة
غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها، سقوط 57 شهيدًا و82 مصابًا جراء 7 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وأشار بيان "الصحة الفلسطينية"، إلى ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 35091 شهيدًا و78827 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وفي وقت سابق سلطت شبكة “سكاي نيوز” عربية، اليوم الإثنين، الضوء على تحذيرات وزار ة الصحة التابعة لحركة حماس ، والتي تشير إلى انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة .

وأشارت وزارة الصحية إلى أن انهيار المنظومة الصحية في غزة سيكون خلال ساعات قليلة بسبب شح الوقود بعد أكثر من 7 أشهر من الحرب وفي ظل تقييد دولة الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وشددت الوزارة علي أن هناك ساعات قليلة تفصلهم عن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة نتيجة عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الإسعاف ونقل الموظفين.

ويشهد قطاع غزة انهيار غير مسبوق في المنظومة الصحية والظروف المعيشية وسط تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن السبت الماضي أن وقف إطلاق النار ممكن في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس إذا أفرجت الحركة عن الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة.

واعتبرت حماس أن الموقف الأمريكي يؤكد الانحياز لإسرائيل واستمرار منحها الغطاء السياسي والدعم العسكري لحرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو