اعلان

أحمد موسى: 2 مليون موظف ومهندس يعملون في مشروعات وزارة النقل

القطار السريع
القطار السريع

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة تنفذ مشروعات عملاقة بعد إجراء دراسات الجدوى، كما أننا نستحق أن يكون لدينا قطار يتجه من القاهرة إلى أسوان في 4 ساعات.

وخلال تقديم حلقة خاصة من محطة قطار الكهرباء السريع بالعين السخنة، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أوضح أن هناك مليوني موظف ومهندس يعملون في مشروعات وزارة النقل، والمشروعات القومية توفر العديد من فرص العمل للمواطنين.

وتابع "موسى": « الشركات المصرية تعمل في العديد من المشروعات القومية، وهناك نحو 180 شركة مصرية تعمل في المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة، كما أن الشركات المصرية تحقق مكاسب كبيرة وتكتسب خبرات بعملها في المشروعات القومية العملاقة».

وأشار "موسى" إلى أن العامل المصري يقود القطارات الألمانية لتفوقه وتميزه ، كما أنه يستوعب التكنولوجيا الحديثة في السكك الحديدية ، وجميع العمال المصريين سفراء للدولة المصرية في الخارج.

وأكمل: "كنا نستورد بمئات الملايين من الدولارات لكن الآن نهتم بالتصنيع المحلي وتوطين الصناعة، وحاليا نوفر كافة احتياجاتنا للسوق المحلية ثم نصدر الباقي للخارج".

وواص موسى: « الدولة تهتم بتطوير منظومة النقل بشكل عام على مستوى المحافظات ، كما أن وسائل النقل الحديثة أفضل وأوفر في التنقل من استخدام السيارة ، أنت عارف تذكرة المترو من محطة الإسعاف إلى مصر الجديدة بقيمة 8 جنيهات أما إذا استخدمت السيارة لنفس المسافة فالتكلفة 120 جنيه».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)