اعلان

مصطفى بكري يكشف تفاصيل اتصال بايدن بالرئيس السيسي

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، لافتاً أن الموقف المصري واضح منذ بداية الحرب على غزة، وأن الفلسطينيين يواجهون الموت كل يوم ومصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الحرب على غزة.

وخلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أكد "بكري" أن اتصال الرئيس الأمريكي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شمل 6 نقاط رئيسية، وهي إحياء الوساطة المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وتكثيف الجهود الدولية المشتركة لأجل إنهاء المسألة الإنسانية المتعلقة بالواقع الإنساني.

وأوضح أن الاتصال شمل أيضا تأزم المأساة الإنسانية وانعدام الوقود بالمستشفيات، الاتفاق على دفع كمية من المساعدات والوقود عبر معبر كرم أبو سالم كحل مؤقت، بالإضافة إلى توافر الجهود لحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، ورفض كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم.

كما تم بحث التوصل لآلية قانونية لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني.، وأكد مصطفى بكري، أن الأمريكيين يتفاوضون مع اسرائيل لفتح المعبر الآن، منوها أن مصر أبدا لم تغلق المعبر، وقدمت أكبر نسبة من المساعدات.

وشمل الاتصال بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي، تضافر الجهود لإنفاذ حل الدولتين، وتسائل مصطفى بكري، كيف ستقام الدولة الفلسطينية، وما هي المساحة، التي ستقام عليها، وكذا رفض كل محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وتحدث مصدر سياسي أن مصر لن تقبل بهذا المخطط، حتى لا نكون مشاركين في تصفية القضية، وليس هناك أي سبب يجبر مصر على ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً