اعلان

"الغرف التجارية": نظام إلكتروني لمتابعة وصول السلع التموينية للمستهلك

الغرف التجارية
الغرف التجارية

كشف أحمد جابر، عضو اتحاد الغرف التجارية، تفاصيل تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة لمتابعة وصول السلع التموينية للمستهلك.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة "dmc"، قال: في ضوء اتجاه وزارة التموين للنظام الالكتروني وتطبيق النظام الالكتروني كاملا، فالمنظومة الجديدة تهدف لربط البطاقة التموينية والمواد التموينية من أول المصنع حتى المستهلك النهائي".

وأضاف: "الموضوع سيصبح إلكترونيا بداية من خروج المنتج من المصنع حتى يقوم المستهلك بشرائه، وهذا كله موجود على السيستم"، موضحا: لا يوجد شيء تغير بالنسبة للمستهلك وسيبقى كما هو بصرف المواد التموينية على نفس الكارت من الأماكن المخصصة".

وأوضح أن هذه المنظومة هي إحدى آليات الوزارة لضبط الأسواق وضمان وجود رقابة ومتابعة مستمرة من قبل الوزارة، لمتابعة مؤشرات صرف المواد وبالتالي تتم تغذية الأسواق بشكل مستمر حتى لا يحدث أي عجز في أي سلعة.

وأكمل: "هذه المنظومة الجديدة تعمل على نظام "سيستم" إلكتروني مُحكم لمراقبة خط سير السلعة"، متابعا: الهدف من المنظومة هو الرقابة أكثر، وضمان وصول المنتج أو وصول المواد التموينية لمستحقيها، وحتى لا يحدث أي نوع من أنواع التسريب في هذه المنتجات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً