اعلان

بداية من غدًا.. الأرصاد: موجة حارة تضرب المحافظات تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل

موجة حارة
موجة حارة

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن  هناك اليوم انخفاضاً في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تبلغ 31 درجة مئوية، والتي تعتبر  أقل من المعدلات الطبيعية.

وأضاف 'القياتي' خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن هناك استمرارًا للطقس الربيعي المستقر اليوم بدرجات حرارة أقل من المعدلاتـ، مع وجود بعض السحب الخفيفة على مناطق متفرقة من الجمهورية والتي تحجب جزءاً من أشعة الشمس، وهناك بعض نسمات و هبات الرياح تؤدي إلى تلطيف الأجواء.

طقس الأسبوع المقبل

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاطاً للرياح على مسطح البحر الأحمر ، يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية اليوم ، وسرعات رياح تصل إلى 50 كيلو مترًا / الساعة، وارتفاعات الأمواج تتراوح من 1.5 إلى 2.5، و لذلك نحذر المصطافين بتوخي الحذر من ارتفاع الامواج.

و أكد أن بداية من الغد هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وحيث يتوقع العظمى على القاهرة الكبرى غداً 34 درجة مئوية، مشيراً إلى أن هناك بداية لموجة شديدة الحرارة سوف تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً