اعلان

نتنياهو: اتفقنا في حكومة الحرب على تدمير حماس واستعادة المحتجزين

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن القضاء على حماس هو الأولوية القصوى لإسرائيل وسنواصل العمل على إعادة المحتجزين.

وأضاف 'نتنياهو'، أنه يتعرض لضغوط داخل الائتلاف الحكومي، واتفقنا في حكومة الحرب على تدمير حماس واستعادة المحتجزين، وفقًا لما ذكرته قناة 'القاهرة الإخبارية'، في نبأ عاجل لها.

أكد صبري صيدم، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الضفة الغربية تشهد مأساة تشبه ما يحدث في قطاع غزة حاليًا، حيث تتعرض لمحرقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وأشار صيدم إلى أن إسرائيل تنفذ حربًا خفية في الضفة الغربية، وتعزز جهودها الاستيطانية بشكل كبير، على الرغم من أن ما يعلن عنه لا يمثل سوى 10% من الواقع الميداني.

وأوضح صيدم أن المشروع الاستيطاني هو مشروع إحلالي يهدف إلى القضاء على الهوية الفلسطينية.

وأكد أن الاحتلال يعزز جهوده في هذا الصدد من خلال تسليح المستوطنين ومنحهم القوة المفرطة، ويشجعهم على ذلك من خلال سلسلة من القوانين العنصرية.

وانتقد صيدم العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على المستوطنين، مشيراً إلى أن هذه الدول لم تمتلك القدرة على منعهم من ممارسة الاستيطان، بل على العكس منحتهم السلاح لاستهداف القطاع والضفة.

تأمين دخول المستوطنين

ذكرت تقارير إعلامية أن عشرات المستوطنين قد اقتحموا مقام يوسف في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وذلك وسط تواجد كبير لقوات جيش الاحتلال التي دخلت المنطقة من حاجز عورتا وبيت فوريك، برفقة جرافة، بهدف تأمين دخول المستوطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية