اعلان

بعض الأسئلة تحتاج إلى مثال.. أستاذ مناهج يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات

 امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

طمأن الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024.

وخلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قال إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تخرج من المقررات الدراسية، كما أن هناك جزء من الأسئلة المقالية عن الأحداث الجارية.

وطالب "شحاتة" طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية بحل الامتحانات بنظام البابل شيت، مشددا على الطالب بكتابة بياناته على ورقة الإجابة، بالإضافة إلى كتابة رقم نموذج ورقة الأسئلة على كراسة الإجابة حتى لا يحصل الطالب على صفر في الدرجة.

وأوضح "شحاتة" أن بعض الأسئلة في الورقة الامتحانية تحتاج إلى مثال، وهنا يجب على الطالب كتابة المثال الوارد في الكتاب المدرسي وسيحصل على الدرجة الكاملة، محذرا الطلاب من اختيار أكثر من إجابة في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد.

وأشار "شحاتة" إلى أن امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي ستكون متشابهة لأسئلة العام الدراسي الماضي، مطالبا الطلاب بضرورة البدء في الامتحان بالأسئلة السهلة ثم التدرج في الأسئلة ذات المستوى الصعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج