اعلان

مصطفى بكري يكشف سبب تشكيل مصطفى مدبولي للحكومة الجديدة

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي مصطفي بكري، على تشكيل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للحكومة الجديدة، قائلا: «الدكتور مصطفى مدبولي في ذهن القيادة السياسية معني بـ3 قضايا رئيسية، الأولى: ملف الاستثمارات، والملف الثاني مرتبط بالمشروعات القومية، وهو طرف أساسي بها، وهناك مشروعات لم تستكمل مثل حياة كريمة، والنقطة الثالثة هي المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي ولم تنتهِ بعد، لذا رأت القيادة السياسية استمراره لتكملة تلك الملفات».

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه لبرنامج «خلاصة الكلام»، المذاع على فضائية «النهار»، تقديم الإعلامية أميرة بدر، أن «تلك الأمور الثلاثة، حكموا صانع القرار في أن يأتي بالدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل وزاري جديد، عدد كبير منه جدد»،

وأكد: «المطروحين الجدد حتى الآن ما لا يقل عن 18 من 32 وزيرا، إن لم تُدمج بعض الوزارات، وأعتقد أننا سنكون أمام تغيير كبير في رموز وشخصيات.. خاصة في الملف الاقتصادي».

وتابع: «سيكون هناك عدد كبير من وزراء المجموعة الاقتصادية غير موجودين في التشكيل الحكومي الجديد».

أسوأ وزير ووزارة في الحكومة السابقة

وإجابة على سؤال عن أسوأ وزير يستحق الإقالة، قال مصطفى بكري، «ليس هناك أسوأ أو سيء، ولكن هناك وزراء قصروا، ولم يكونوا على المستوى الفكري لمنهج القيادة السياسية، فأي وزير قصر سيغادر، هذه هي القاعدة التي يتم على أساسها اختيار الحكومة الجديدة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب