اعلان

وزيرة الهجرة توضح موقف الحجاج المصريين المفقودين

السفيرة سها الجندي
السفيرة سها الجندي

قالت الدكتورة سها الجندي، وزير الهجرة، إن هناك بعض المواطنين من المصريين حاولوا إجراء فريضة الحج من خلال تأشيرات الزيارة، مشيرة إلى أن البعثات النظامية الرسمية لم تواجه أي مشكلات في أداء الشعائر.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج 'حقائق وأسرار' المذاع على قناة صدى البلد تابعت 'الجندي': 'واجهنا تحديات كبيرة خلال موسم الحج 2024، وحدثت بعض الوفيات والذين وصل عددهم لـ27 مواطنا'.

وأكملت وزيرة الهجرة: 'لم نتخيل دخول أعداد كبيرة بهذا الكم من خلال استغلال تأشيرات الزيارة، وبدأنا التعامل مع الاستغاثات التي استقبلتها غرفة الطوارئ ومنصات التواصل الاجتماعي؛ لأن الكثير ممن دخلوا عبر تأشيرات الزيارة كانوا من كبار السن'.

واستكملت 'الجندي' قائلة: 'تم التنسيق مع القنصلية المصرية في السعودية؛ للوقوف على موقف المفقودين الذين فقدوا طريقهم، وتأثروا بعدم وجود خيام كافية تحمي من ارتفاعات الحرارة'.

واختتمت قائلة: 'المملكة العربية السعودية تحرص دائما على سلامة الحجيج من خلال سلامة الإجراءات لكل البعثات المصرية، وتم القبض على من سهل الحصول على تأشيرات الزيارة؛ لاستغلالها في أداء الحج، ونحن لن نترك أبنائنا في أي مكان بالعالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هربت من انقطاع الكهرباء لتذاكر في السيارة..وفاة طالبة ثانوية عامة إثر اختناقها في المنوفية