اعلان

لحمايتها من التلف.. نصائح هامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية بسبب انقطاع الكهرباء

حماية الاجهزة من التلف بسبب انقطاع الكهرباء
حماية الاجهزة من التلف بسبب انقطاع الكهرباء

كشفت الدكتورة كاميليا يوسف، مستشارة كفاءة الطاقة بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، عدة طرق للحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف بعد عودة التيار الكهربائي، وترشيد الاستهلاك الكهربائي.

وقالت 'كاميليا'، خلال مداخلة هاتفية مع قناة 'إكسترا نيوز'، إن انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات في حد ذاته ترشيد، لكن ما يهمنا هو الحفاظ على الأجهزة الكهربائية داخل المنزل والشركات، لافتًا إلى أن قطع الكهرباء لا يسبب أزمة، ولكن المشكلة تحدث عندما يعود التيار الكهربائي مرة أخرى، وخاصة إذا كنا نترك فيشة الأجهزة في الكهرباء تسبب في إجهاد للأجهزة ويعرضها للضرر.

تأثير انقطاع الكهرباء على الأجهزة

وأضافت، أنه يجب فصل مفاتيح الأجهزة كثيفة الاستهلاك، مثل التكييف والثلاجة والديب فريزر، حتى لا تتضرر الأجهزة بعودة التيار الكهربائي، وبعودة التيار الكهربائي بدقيقتين فقط وفي هذه الحالة لن يحدث شيء للأجهزة الكهربائية، مشيرة إلى أن ترك الفيشة في الكهرباء بعد انقطاع الكهرباء يتسبب في إجهاد الشبكة القومية.

وأوضحت أن فصل الفيشة أو مفتاح الكهرباء أو المشترك يساهم في الحفاظ على الشبكة القومية والأجهزة الكهربائية في المنزل من التلف أو الأعطال، ثم الانتظار من دقيقة إلى دقيقة ونصف لإعادة تشغيل لوحة التحكم، أو تشغيل الأجهزة، حتى لا تتسبب فى ضرر الأجهزة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً