اعلان

«4 أجهزة يجب إيقاف تشغيلها».. نصائح هامة لترشيد استهلاك الكهرباء

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي استشارى الطاقة الكهربائية، إن المواطن المصري يجب أن يرشد استهلاك الطاقة الكهربائية لتقليل فاتورة الكهرباء، كما أن ترشيد الاستهلاك يؤدي إلى تقليل كمية الطاقة الكهربية المنتجة من محطات الكهرباء وبالتالي تقليل كمية الغاز الطبيعي التي تستهلكها المحطات.

وأضاف «الشناوي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه ثمة أجهزة كثيرة شديدة الاستهلاك مثل السخان والتكييف والغسالة فول أوتوماتيك، ويجب استخدام بطاقة ترشيد الطاقة، وهي أجهزة معتمدة من وزارة الكهرباء.

إغلاق الأجهزة في البيت

وأوضح أنه هناك نصائح عديدة لترشيد الاستهلاك، لا داعِ لاستهلاك السخان الكهربائي في فصل الصيف، وفي حالة استخدامه يجب تشغيله لمدة لا تزيد عن نصف ساعة متصلة.

وأكد أن الغسالة فول اتوماتيك يجب أن نتجنب استخدام المجفف فيها، يمكننا تعريض الملابس للشمس، وبالنسبة إلى الثلاجة، يجب علينا عدم وضع الأكل فيها وهو ساخن جدا حتى لا تستغرق دورة التبريد وقتا أطول، ويجب استخدام التكييف عند درجة حرارة 26 أو 24 أو 25 مثلا وليس 18 و20 درجة مئوية، ولا يجب تشغيل التكييف طوال فترة النوم وبخاصة أنه مضر للجسم عند التعرض له لفترات طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً