اعلان

متحدث الوفد: فيديو "صفقة الآثار" لم يثبت تصويره داخل الحزب وسيتم التحقيق في الواقعة

عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

أعلن ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ والمتحدث الرسمي لحزب الوفد، عن تشكيل لجنة تحقيق مركزية اليوم برئاسة رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة، للتحقيق مع الذين ظهروا في فيديو "صفقة الآثار"، مؤكداً أنهم ليسوا قيادات في حزب الوفد.

وأضاف الهضيبي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مصر جديدة مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة etc, أنه فور ظهور الفيديو تم التعرف عليهم من خلال صورهم وصوتهم وحتى الآن لم يتم تحديد أن كان تم تصوير الفيديو داخل الحزب أما لا.

وتابع:" سيتم استدعائهم اليوم في الرابعة عصرًا للتحقيق معهم، وإذا ثبتت عليهم الواقعة فسوف يوجهون جريمتين أحدها هي جريمة سياسية تخص الحزب نفسه والأخرى جنائية فهذا جريمتين وهي جريمة سياسية وهي تخصصنا والأخرى جريمة جنائية وهي من اختصاص النيابة العامة".

وانتشر مقطع على مواق التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله اتفاق 3 أشخاص من قيادات الحزب، وكانوا يتفقون على «صفقة آثار»، استعدادًا لتهريبها خارج البلاد.

وظهر في فيديو تجارة الأثار داخل حزب الوفد، عددا من قيادات حزب الوفد، وهم يتبادلون حديثا حول صفقة تجارة الآثار، حيث يطلب أحدهم رؤية الآثار المعروضة قبل الشراء، ويوضح له آخر بأن صاحب «المصلحة» يرفض التصوير لكنه قد يأتي بالآثار للاطلاع عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني