اعلان

«الحكومة»: لدينا مخزون استراتيجي من السلع.. وخطة لخفض الأسعار

مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة الجديدة الأول اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، قال إن الدكتور مصطفى مدبولي تناول اليوم مجموعة كبيرة من التكليفات الموجهة للحكومة خلال الفترة المقبلة، وتم توضيح آلية العمل الجماعي بين الوزراء لحل العديد من الأمور.

وأوضح "الحمصاني" أنه سيكون هناك متابعة شهرية لملفات الصحة والتعليم والكهرباء وضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، فضلا عن التواصل مع وسائل الإعلام وتوضيح الأمور المهمة للمواطنين.

وتابع متحدث الحكومة: سنستمر في إتاحة المزيد من السلع وضبط الأسعار في الأسواق وتوفيرها بشكل كبير للمواطنين، وتوفير مخزون استراتيجي لبعض السلع الأساسية، إلى جانب خفض أسعار بعض السلع.

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء: «كل وزير من الوزراء يقوم بمراجعة الخطط المتبعة وأولويات الحكومة في إطار وزارته، وخلال الفترة المقبلة؛ ستكون هناك حلول مبتكرة لملفات كل وزارة».

وحول وقف خطة قطع الكهرباء، قال الحمصاني: "سنتوقف عن تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، وما حدث اليوم هو أنه كانت هناك حاجة من قبل وزارة الكهرباء لمعرفة حجم الاستهلاك الحقيقي من الوقود في ظل درجات الحرارة الحالية، ووقف الانقطاع الذي حدث اليوم هو أمر تجريبي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابر تكشف مصير الرغيف السياحي بعد زيادة البنزين والسولار (خاص)