اعلان

وزير الخارجية والهجرة يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو على أولى رحلات مصر للطيران

وزير الخارجية والهجرة
وزير الخارجية والهجرة

سافر الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، صباح اليوم الجمعة 12 من يوليو الحالي، إلى جيبوتي ومقديشو على أولى رحلات شركة مصر للطيران، وذلك لافتتاح خط الطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشيو.

وكان في مقدمة الوفد السيد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من الجهات المصرية المعنية.

افتتاح خط الطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشيو

وأعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية في وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي سوف يجري محادثات مع نظيره الجيبوتي محمود علي يوسف في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين. بعد ذلك، سيتوجه إلى العاصمة الصومالية مقديشو حيث سيعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية.

تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول الثلاثة

وأنهى المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته بتأكيد أن إطلاق هذا الخط الجوي المباشر بين مصر وجيبوتي والصومال يأتي في إطار تعزيز العلاقات والتعاون بين الدول الثلاثة، معبرا عن أهمية الروابط التاريخية والثقافية بينهم وحرص مصر على تحقيق المصالح المشتركة بينهم في جميع المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً