اعلان

عودة الارتفاعات مرة آخرى.. الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد

الموجة الحارة
الموجة الحارة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام الحالية، وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، إن قيم درجات الحرارة حاليًا تعتبر حول المعدلات الصيفية، والعظمى على القاهرة الكبرى تسجل 35 درجة، ولكن مع وجود نسب للرطوبة؛ تصل درجة الحرارة نهارًا إلى 37 أو 38 درجة.

وأوضحت غانم، أنه سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا، وسط نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية؛ تكون محملة بالأتربة على الأماكن الجنوبية في شمال وجنوب الصعيد.

ظاهرة جوية تضرب المحافظات

وأضافت أن ارتفاع أمواج البحر على شواطئ البحر المتوسط إلى 2.5 متر؛ سيكون اليوم وسيقل سرعات الرياح بدءًا من الغد، ومن يوم الأربعاء سيكون هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا لترتفع نسب الرطوبة.

وأردفت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة تزامنًا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 في الظل، و41 درجة محسوسة، وتستمر هذه الموجة حتى بداية الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منتخب الدراجات يكشف حقيقة إعادة شهد سعيد للمشاركة في أولمبياد باريس (خاص)