اعلان

في مياه الصرف الصحي.. تفاصيل ظهور فيروس شديد العدوى بغزة

 غزة
غزة

علّق نائب مدير عام الرعاية الأولية للصحة العامة في غزة ومدير وحدة السلامة ومكافحة العدوى، الدكتور رامي العبادلة، على ظهور فيروس شديد العدوى في مياه الصرف الصحي في غزة، قائلًا إن ناقوس الخطر يدق في غزة بسبب فيروس شديد العدوى.

وخلال مداخلة على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، قال إنه بالنسبة للعينات التي تم أخذها من الصرف الصحي تبين فيها وجود فيروس شلل الأطفال المشتق من اللقاح، لافتًا إلى أنه تم أخذ 7 عينات بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة 'اليونيسف' من محافظتي خان يونس والمحافظة الوسطي، وتبين وجود الفيروس في 6 عينات بالصرف الصحي.

وتابع: إنه حتى اليوم لا نعلم مصدر الفيروس، لأنه مشتق من اللقاح، ولكن الذي يتم استخدامه في أراضي السلطة الفلسطينية هو من 'التايب 1' و'التايب 3'، بينما الذي تم العثور عليه في الصرف الصحي هو 'التايب 2'، لافتًا إلى أن العينات التي تم سحبها تحتاج لدراسة أكثر وسحب عينات جديدة من أماكن مختلفة حتى يتم تحديد الأماكن المتواجد فيها انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن أن الفحوص بينت وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال في عينات عدة من مياه الصرف الصحي في القطاع، مندّدة بـ'كارثة صحية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني