اعلان

هل يتم تحريك أسعار البنزين والسولار قريبًا؟.. «البترول» تحسم الجدل

البنزين
البنزين

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل خطة وقف تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، والتي تم العمل بها ابتدءًا من الأمس.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قال إن قطاع البترول كان يوفر كل الاحتياجات للكهرباء خلال السنوات الماضية، ولكن مع انخفاض معدلات الإنتاج الطبيعي للغاز، تم توفير كل احتياجات الكهرباء لمنع حدوث الانقطاع.

وأشار متحدث البترول، إلى أن الشبكة القومية للغازات والشبكة القومية للكهرباء لها مخزون محدد، ولا يمكن تعدي حجم الاستهلاك المحدد، لذا تم توفير 1.2 مليار دولار للتعاقد على شراء 21 شحنة من الغاز المسال واستئجار سفينة لإعادة التسييل.

وتابع عبدالعزيز: «هناك تكثيف لأعمال البحث والاستكشاف باستخدام التكنولوجيا الحديثة، لزيادة حجم الغاز والمازوت الذي تستهلكه الشبكة القومية للكهرباء في مصر».

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: «تم تسجيل حجم استهلاك تاريخي لم يحدث في تاريخ مصر من قبل، أمس، وهو 165 مليون متر مكعب مكافئ من الوقود، وتم إمداد محطات الكهرباء به».

وحول قرار تحريك أسعار المنتجات البترولية، قال عبدالعزيز: «هذا موضوع يخضع للجنة التسعير التلقائي، وعندما يتم دراسة العوامل المحيطة؛ سيتم اتخاذ القرار المناسب، والحديث عن زيادة أسعار البنزين والسولار حاليا لا أساس له من الصحة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً