اعلان

مصطفى مدبولي: نستهدف تشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والزيت الخام والغاز

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم العمل على ملف مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول، وهناك خطة لتسديد مستحقات الشركاء الأجانب.

وقال مصطفى مدبولي في كلمته في المؤتمر الصحفي الأسبوعي من العلمين: "نتحرك في ملف سداد مستحقات الشركاء الاجانب؛ لأنه كلما تم سداد المستحقات، زادت عمليات الإنتاج والاستكشاف في الفترة المقبلة".

وأضاف مصطفى مدبولي “نسعى إلى زيادة الإنتاج المحلي من الغاز والبترول، وهدفنا تشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والزيت الخام والغاز”.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن عقد اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد اليوم في مدينة العلمين الجديدة، جاء بعد أن نالت الحكومة ثقة البرلمان بالأغلبية، بعد جلسة دامت 5 ساعات لمناقشة برنامجها.

ووجه الشكر إلى رئيس مجلس النواب، لافتا إلى أن الحكومة ستعمل على كل ملاحظات البرلمان على برنامجها في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه وجه الوزراء بتقديم برنامج تفصيلي كامل لبرنامج الحكومة، ومتابعة شهرية لإنجازات البرنامج.

وفي وقت سابق ترأس دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث استهله بتقديم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول/ عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، ولكل رجال القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، داعيًا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على شعب مصر بالخير واليمن والبركات.

وأشار رئيس الوزراء، إلى موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة ـ الخميس الماضي ـ على منح الثقة للحكومة، وذلك بعد قيام اللجنة المُشكلة من قِبل المجلس الموقر بمناقشة برنامج الحكومة بشكل تفصيلي ودقيق لكافة جوانبه، حيث تم التعهد أمام المجلس بأن كل البرامج الزمنية التفصيلية على مدار ستة أشهر من عمر برنامج الحكومة، ستكون معروضة أمام المجلس قبل بدء دورة الانعقاد المقبلة؛ بما في ذلك الأجندة التشريعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً