اعلان

رئيس الوزراء لـ المواطنين: وقف خطة تخفيف الأحمال.. وانقطاع التيار أمر وارد

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الأعطال في شبكات الكهرباء أمر وارد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، خلال الفترة الحالية، متابعا: أوجه الشكر لكلك القائمين في وزارتي الكهرباء والبترول على ما بذل من جهد.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن حجم الاستهلاك الذي حدث خلال الأيام الماضية كان فوق الحد الأقصى، حيث تجاوز معدل الاستهلاك إلى 38.5 جيجاوات، متابعة: لم يكن أحد يتخيل ارتفاع درجات الحرارة، والذي تسبب في حدوث حالة طوارئ مستمرة.

واسترسل: "من الوارد حصول عطل وقطع في التيار الكهربائي، بالرغم من وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، متابعا: نعمل للاستفادة من تقليل الأحمال في وقت الذروة خلال الفترات القادمة".

وفي وقت سابق ترأس دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، حيث استهله بتقديم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول/ عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، ولكل رجال القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري، بمناسبة حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، داعيًا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على شعب مصر بالخير واليمن والبركات.

وأشار رئيس الوزراء، إلى موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة ـ الخميس الماضي ـ على منح الثقة للحكومة، وذلك بعد قيام اللجنة المُشكلة من قِبل المجلس الموقر بمناقشة برنامج الحكومة بشكل تفصيلي ودقيق لكافة جوانبه، حيث تم التعهد أمام المجلس بأن كل البرامج الزمنية التفصيلية على مدار ستة أشهر من عمر برنامج الحكومة، ستكون معروضة أمام المجلس قبل بدء دورة الانعقاد المقبلة؛ بما في ذلك الأجندة التشريعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً