اعلان

سمير فرج: ثورة يوليو قضت على الاستعمار.. وعبدالناصر نجح في تنفيذ قاعدة صناعية

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن مصر كانت دولة فرعونية، وكان أول هجوم عليها من قبل الهكسوس واستمروا مئة عام، وبعد ذلك جاء الآشوريين واستمروا 14 عاما.

وتابع المفكر الاستراتيجي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن دولة الفرس احتلت مصر، ورغم ذلك الشعب المصري لم يتكلم الفارسية، وبعد ذلك الإسكندر الأكبر، ومن ثم البطالمة 300 سنة، وبعدها الرومان احتلت مصر 700 سنة، ورغم كل ذلك حافظت مصر على حضاراتها ولغتها.

وذكر "فرج" أن اللغة العربية دخلت مصر مع دخول الفتح الإسلامي سنة 641، وبعد ذلك جاء المماليك واستمروا 300 سنة، وثم العثمانيين والحملة الفرنسية، وفي النهاية استمر الاحتلال البريطاني 74 عاما، ولم يتغير فكر أو عقيدة مصر.

وأوضح "فرج" أن ثورة يوليو كانت لها مبادئ، وكان نتاجها الأول رئاسة مصرية بقيادة محمد نجيب، مع القضاء على الاستعمار، موضحا أن السد العالي نجح في تجميع شمل أهالي مصر، فلولا السد العالي لتعرضت مصر لكوارث من الفيضانات، كما أن الثورة ساهمت في التعليم المجاني، مع إقامة جيش وطني.

وتابع المفكر الاستراتيجي، أن الرئيس جمال عبدالناصر نجح في تنفيذ قاعدة صناعية، من خلال إعادة تسليح الجيش، وقبل عام 52 كانت مصر تخضع لرقابة الإنجليز، واتجهت الدولة للاتحاد السوفيتي تحديدا وحصلت على صفقة أسلحة سنة 1955، مضيفا أن أول صفقة من دولة التشيك وشملت أسلحة وفكر تكتيكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. حركة تنقلات الداخلية 2024 كاملة