اعلان

مستشار وزير التعليم العالي يكشف حقيقة تغيير قواعد التنسيق لطلاب الثانوية العامة

 تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون سياسات التنسيق والقبول، عدم وجود تغييرات في قواعد التنسيق لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، وتطبيق القواعد نفسها التي اتبعت في العام الماضي.

وأوضح عطا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، على قناة "الحدث اليوم"، أن عملية تسجيل الطلاب لاختبارات القدرات بدأت بالفعل منذ 25 يوليو الجاري وستستمر حتى الثامن من أغسطس.

ووجه "عطا" نصيحة للطلاب الموهوبين والراغبين في الالتحاق بالكليات التي تتطلب شروطًا خاصة لاجتياز امتحانات القدرات إلى المبادرة بالتقديم فورًا، مؤكدًا أن كليات الذكاء الاصطناعي أصبحت محل اهتمام شديد لدى مكتب التنسيق وشهدت إقبالًا ملحوظًا من الطلاب في الأعوام الماضية.

وأوضح أن مرحلة التنسيق للثانوية العامة ستبدأ فور الإعلان عن نتائج الامتحانات لهذا العام، كما أشار إلى أن الجامعات الأهلية لم تعلن بعد عن الحدود الدنيا للقبول لديها.

وحث "عطا" الطلاب على التحقق والتأكد من صحة المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية التي يرغبون بالالتحاق بها، وأن تكون مدرجة بالفعل في قوائم مؤسسات التعليم العالي وبرامجها المعتمدة لدى مكتب التنسيق، لتفادي الوقوع ضحية للمؤسسات المزيفة وغير المعترف بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً