اعلان

نقيب الزراعيين يكشف آلية التوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

سيد خليفة نقيب الزراعيين
سيد خليفة نقيب الزراعيين

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن هناك اهتمام كبير بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باعتبارها محورًا رئيسيًا من أجل النهوض بقطاع الزراعة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية مهتمة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتوجد استراتيجية لتعظيم الصناعة المحلية في مصر.

وأشار خليفة، إلى أن جهاز تنمية المشروعات سيمول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في بعض المحافظات، إلى جانب من بعض البنوك التي تساهم في التمويل.

وأردف نقيب الزراعيين: لابد من وجود المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الريف، لمساعدة المزارعين الصغار على إقامة المشروعات الإنتاجية والزراعية في الأرياف.

وأوضح سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع نقابتي الزراعيين والمعلمين لتدريب الشباب على إقامة مشروعات زراعية وإنتاجية، حيث تم البدء بالتدريب في 3 محافظات حاليًا، ومن المستهدف التوسع في 8 محافظات أخرين.

ولفت نقيب الزراعيين، إلى أنه يتم دراسة كافة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتم إتاحة تمويل لبعض الأفراد، معقبًا: «نسعى لتذليل العقبات من أجل تمويل مشروعات الشباب».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً