اعلان

الأرصاد تحذر: سيول وأمطار رعدية على هذه المناطق لمدة أسبوع

التقلبات الجوية سقوط امطار
التقلبات الجوية سقوط امطار

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك فرص سقوط أمطار متوقعة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر ومناطق من أسوان والأقصر وحلايب وشلاتين غدًا الأربعاء.

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم الثلاثاء، أنه ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا، مشيرًا إلى أن هذه الأمطار ستدًأ غدًا مستمرة لمدة أسبوع.

سقوط أمطار وسيول على محافظات الجنوب

وأوضح أن هذه الأمطار يصاحبها هبات رياح قوية وتؤدي لنشاط رياح قوي يكون مباشرة قبل تساقط الأمطار، وإثارة إلى الرمال والأتربة، موضحا أن سقوط الأمطار يأتي بسبب الحزام المداري، والذي يسبب أمطار غزيرة وفيضانيه على دولة السودان، لذلك بقايا السحب تتقدم شمالًا حتى حدودنا الجنوبية، والأمطار المتوقعة قد تؤدي لتشكل السيول على بعض المناطق من جنوب البلاد.

ووجه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير لهذه المناطق، بتوخي الحذر التام وإتباع تعليمات المسئولين وتجنب الوقوف تحت الأشجار أو حتى الإعلانات المعدنية أو السفر على الطرق، لأنه من الوارد إنخفاض الرؤية الأفقية نتيجة الرمال والأمطار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
غرق اثنين والبحث عن 3 آخرين.. تفاصيل حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة