اعلان

مستشار بكلية القادة والأركان: إسرائيل تحاول ضرب أذرع حماس في إيران

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود، المستشار بكلية القادة والأركان، إن قواعد الاشتباك جرى الإلتزام بها من جانب فلسطين ولبنان طبقا لقرار 1701 المستخلص من الأمم المتحدة لعام 2006.

وأضاف 'أسامة'، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لا تلتزم بأي نوع من قواعد الاشتباك المقررة، وتسعى فقط وراء تنفيذ ما تخططه قيادتها بشكل مستقل ومنعزل عن المجمتع الدولي باستثناء من يدعمها كالولايات المتحدة التي تساندها في عملياتها العسكرية، بدليل المعرفة السابقة لأمريكا بعملية اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف «محمود»، أن اختيار إسرائيل لاغتيال هنية اليوم في إيران إضافة إلى اغتيال فؤاد الشكر بالأمس في ضحية جنوب بيروت، يأتي محاولة منها لضرب أذرع إيران، مشيرا إلى تأكيد بنيامين نتنياهو بأن إيران عدو في خطابه الذي ألقاه في الكونجرس الأمريكي منذ أسبوع أو أقل.

وأوضح أن إيران ليست منطقة رخوة ولكن فكرة الاغتيالات السياسية ترتكز على العمل المخابراتي الدقيق والمبني على معلومات صحيحة، لافتا إلى أن الاغتيالات السياسية أمر مرفوض عالميا، لأنه يسيئ لكرامة الدول وسيادتها على أراضيها.

وأكد أن الاستهدافات في العصر الحديث تتم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، ما يؤدي إلى سهولة تنفيذ الاغتيال السياسي لأي منطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وإنبي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) طرد سيف تقا