اعلان

باحث سياسي: إيران تسعى للرد على مقتل إسماعيل هنية داخل أراضيها

صلاة الجنازة على إسماعيل هنية
صلاة الجنازة على إسماعيل هنية

قال الكاتب والباحث السياسي محمد العالم، إن إيران أعلنت أن اغتيال إسماعيل هنية ثأئر وواجب الرد عليه، لأنه قُتل في أرضها، ما يعد انتهاك لسيادتها.

وأضاف العالم، عبر مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة»، اليوم الخميس، أن ما حدث جعل طهران ترفع الرايات الحمراء ما يدل على أن هناك شيئاً قادم، وبخاصة، أنّ الأجواء الإيرانية اخترقت بشكل كبيرة، وأن إيران لديها ثغرات كبيرة اتضحت في اغتيال العلماء في الداخل الإيراني بصورة غير مسبوقة، تبعها حادث اغتيال الرئيس الإيراني نفسه.

وأوضح أن تساؤلات كثيرة برزت حول اغتيال إسماعيل هنية، وما إذا كان هناك عملاء للموسات، مشددًا على أن هذه العملية أحرجت مكانة إيران وأظهر، أن غلافها الجوي مشاع، مما يصعب مساهمتها بأي مشروع في الشرق الأوسط وفكرة تحرير الأراضي الفلسطينية.

وأكد، أن هناك صواريخ جديدة من الممكن أن تكون دولة الاحتلال الإسرائيلي تحصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية توجهم لتقنيات جديدة، ولكن الاختلاف هو ما إذا كان قصير المدى أم طويل المدى، لأن إذا كان قصير المدى، فإنه يدل على أن الضرب من داخل إيران وإذا كان طويل المدى فهناك سيناريوهات أخرى منها غواصة نووية أو قواعد خارج إيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي تماما خلال 3 أشهر