اعلان

«فتح»: من مصلحة نتنياهو استمرار الحرب.. وهدفه إبادة جماعية لغزة

حركة فتح
حركة فتح

قال د. جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، إنه كلما اقتربت المنطقة من الوصول إلى سلم للنزول من هذه الشجرة العليا وكلما اقتربت حتى إسرائيل نفسها والأطراف بمجملها الوسطاء للوصول مثلًا إلى صفقة تبادل الرهائن مع الأسرى وإنهاء هذا الموضوع ووقف إطلاق النار تقوم إسرائيل بتفجير الموقف من جديد لأن مصلحة نتنياهو هي الاستمرار في هذا الوضع.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو له هدف أساسي هو إدامة هذا العدوان حتى تحصل الإبادة الجماعية في غزة بشكل خاص وبشكل تام في ظل الظروف التي نعيشها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر استمر في غزة بضع سنوات ستقتل إسرائيل مئات الآلاف من الفلسطينيين بالنار وسيقضي بالجوع والأمراض وأسباب أخرى من تبقى، مؤكدًا أن هذا هدف إسرائيل وهدف نتنياهو.

وأوضح أن أهم سؤال في هذا الموضوع لماذا تعمدت إسرائيل إلى اغتيال شخصية كبيرة في حزب الله واغتيال إسماعيل هنية في يوم واحد ومهاجمة اليمن وقصف سوريا وفي وقت واحد؟، لأن إسرائيل نتنياهو تريد أن تفلت من دور الجاني في غزة إلى دور الضحية، إسرائيل تتوسل أن يتم الهجوم عليها من قبل إيران وحزب الله وفي الضفة الغربية ومن غزة ومن كل الأماكن لأنها تريد أن توسع دائرة هذا الصراع وأن تستدعي إليه مشاركين جدد مثل القوى الغربية.

وأكد أن إسرائيل تأمل في أن تتدخل الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى لكي توفر للرأي العام اليميني في إسرائيل مشهد يوم القيامة لكي يتغذى اليمين الإسرائيلي برواية أن هناك في المنطقة من يسعى إلى تدمير إسرائيل حتى عندما تعرض الدول العربية على إسرائيل الاعتراف الكامل والسلام الحقيقي مقابل الإنسحاب من الأراضي العربية المحتلة منذ عام 67 بموجب مبادرة السلام العربية على إسرائيل ترد إسرائيل بالمزيد من التصعيد.

وتابع: "وحتى عندما تعرض حماس فرصة للوصول إلى صفقة تبادل أو تطلب إنهاء هذا العدوان ترفض إسرائيل ذلك، لماذا؟ لأن المشهد الذي نراه الآن هو هندسة إسرائيلية تخطيط إسرائيلي، هذا ما تريد إسرائيل هناك طرفان طرف يريد وقف إطلاق النار وطرف يريد الاستمرار في اطلاق النار وتوسيع رقعته وهو إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً