اعلان

لا مساس بالسيادة.. وزير الطيران يكشف تفاصيل طرح المطارات المصرية للاستثمار

طيران
طيران

نفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الكلام بايخ ضد المنطق، حيث إننا نعمل ضمن منظومة دولية تفرض سيادتنا على مطاراتنا والحديث حاليا على تطوير البنية التحتية للمطارات.

وأكد وزير الطيران المدني، أن هناك 20 مطارًا مصريًا تعمل حاليًا، وتحتاج تطوير، ويجب أن تدار بواسطة المتخصصين، مؤكدا أن الأنشطة التجارية بالمطارات أمر طبيعي.

واستطرد أن 70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية، بينما هناك أشياء أخرى تحت سيادة الدولة لا كلام فيها مثل الجوازات والتأمين والملاحة الجوية.

وأردف وزير الطيران المدني، أن هناك 5 مطارات مصرية كانت تدار بواسطة شركات فرنسية منذ 2005، وكذلك مطار مطروح ومرسى وهي مطروحة وشغالة منذ 15 عامًا.

ولفت إلى أن طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو تجمع بين ثلاثتهم، موضحا أن هناك قصور في توصيل الشنط وتأخيرات في الفيز أو بعض الخدمات مثل دورات المياه.

وقال إنه يتم العمل حاليا على تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطار، وتقليل وقت انتظار المسافرين في المطار، وسوف يلاحظون تغير ملحوظ في تحسن الخدمات خلال 4 أشهر.

وواصل أن هناك شكاوى من مطاري برج العرب والقاهرة، وتم اعتبارهم كنموذج لعمليات التطوير في المطارات ويجرى العمل بشكل قوي على مطار سفنكس والعلمين وشرم الشيخ رغم أنه لا توجد شكاوى واردة من هناك.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أنه طرح مطار القاهرة للشركات العالمية من أجل التطوير والتوسعة حتى يمكن الوصول إلى 60 مليون راكب سنويًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً